الخميس 7 ديسمبر 2023 | 07:54 م

وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر مصر السيسى.. وبناء الدولة الحديثة

شارك الان

نظمت جريدة الجمهورية نسختها الثالثة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، حيث شارك وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، في مؤتمر "مصر السيسى.. وبناء الدولة الحديثة"، وألقى الوزير كلمة أكد فيها على متغيرات واسعة شهدتها مصر خلال السنوات الماضية، بهدف بناء دولة حديثة وعصرية.

أكد الوزير أهمية تطوير منظومة التعليم لصالح الطلاب، مشيرًا إلى التوجيهات الرئاسية لتعزيز المعرفة وتمكين الطلاب لمواكبة مستقبلهم،وأشار إلى أن الدولة تعمل على مراعاة ظروف الأسر المصرية والتخفيف من أعبائها.

وأوضح الوزير أن الوزارة وضعت خطة استراتيجية تتناسب مع برنامج الحكومة وأهداف التنمية المستدامة. وفي إطار التحول الرقمي، تم تطوير منصات وقنوات تعليمية، مع توفير أجهزة للطلاب في المرحلة الثانوية.

كما أكد على اهتمام الوزارة بتطوير التعليم الفني وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص. وتابع التحديث في المناهج بما يتوافق مع المعايير الدولية، كما أشار إلى الجهود في تطوير المرحلة الثانوية وإطلاق مؤتمر قومي لتحسين المنظومة التعليمية.

وختم الوزير حديثه بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على رؤيته الحكيمة والإنجازات التي حققتها مصر خلال فترته الرئاسية، مؤكدًا على أهمية متابعة التطور وتنفيذ الخطة الاستراتيجية لبناء الإنسان المصري وتحقيق التنمية المستدامة.